مُدَوَّنَة مُنْتَدَيَات بَقَايَا الْلَّيْل





http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/03/09/093f414e65f1.jpg

مُدَوَّنَة مُنْتَدَيَات بَقَايَا الْلَّيْل دَاعِمُه فَقَط لَلَمَنْتَدى
شات منتديات بقايا الليل
سماء المعرفة ولارتقاء نحو الابداع



طريقة اعدادات الدردشة [[ هنا ]] حمل الملف





قُم بِوَضْع ايْمِيّل الْبَرِيد الِالِكْترُوْنِي لَتَصِل الَيْك جَمِيْع الْمَوَاضِيْع مَعَنَا اسْفَل هَذَا الْسَّطْر تَجِد الْمُرَبَّع

او قم بإرسال رسالة فارغة لهذا العنوان وسوف يتفعل اشتراكك تلقائياً

شرح فيديو للاشتراك [[ You Tube ]]



bokaya-alyl+subscribe@googlegroups.com

مجموعات Google
اشتراك في ▁▂▃▅▆▇★☀【«قروب بقايا الليل »】☀★▇▆▅▃▂▁
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
http://dc10.arabsh.com/i/03591/910meyvhxjzh.jpg


http://dc15.arabsh.com/i/03558/7hk19rtag7w3.gif

السبت، 7 يناير 2012

[ 13 / 2 / 1433 هـ ] نشرة أخبار منتدى بقايا الليل ~





أمانة الأحساء تستكمل إجراءات 6 مخططات سكنية للمواطنين

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأحساء - واس:
تستكمل جهات الاختصاص في أمانة الأحساء حالياً إجراءات تسليم وزارة الإسكان 6 مخططات جديدة تتوزع في مدن وقرى الأحساء وذلك للبدء في تنفيذ 14 ألف فيلا سكنية للمواطنين خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير أن وزارة الإسكان بدأت فعليا في تنفيذ 200 فيلا سكنية في مخطط شمال مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني في الأحساء و530 فيلا في مخطط بالقرب من مبنى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية على طريق المطار. وبين أن المواقع الأربعة الأخرى تقع في شرق الأحساء على طريق العقير، وجنوب الهفوف وشمال شرق الأحساء وشمال الأحساء، مؤكداً استعداد الأمانة لتسليم المزيد من المخططات لوزارة الإسكان في حال طلبها في إطار حرص الأمانة على خدمة المواطنين من خلال المشروعات التنموية والخدمية بما يُسهم في الرقي بالخدمات البلدية المقدمة.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

25 % من الحالات المكتشفة تأتي متأخرة.. د. أم الخير:

وفيات سرطان الثدي بالمملكة تتجاوز المعدل الأوروبي!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرياض - محمد الغنامي:
أكدت رئيس قسم أورام الكبار في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني ورئيس اللجنة العلمية الدكتورة أم الخير عبدالله أبوالخير أن ارتفاع نسبة الوفيات في سرطان الثدي بين المصابين بالمملكة أصبحت أعلى من نسب الوفيات المسجلة في الدول الأوربية.
جاء ذلك في ختام فعاليات مؤتمر سان أنطونيو الرابع والثلاثين الذي اختتم فعالياته يوم أمس بجدة، وتابعت: 70% من الحالات في الدول الأوروبية يتم تشخيصها في مرحلة الصفر لذلك هم أقل نسبة للوفيات، أما في المملكة فإن الحالات لا تبدأ في طلب العلاج إلا إذا وصل المرض إلى مراحل جداً متأخرة - الدرجة الثالثة والرابعة - مما يتضاءل معه نسبة الشفاء، فعلى سبيل المثال إذا تم اكتشاف المرض في مراحله الصفر، فهذا يضمن أنه لم يتجاوز القنوات المحيطة بالخلية لذلك تصل نسبة الشفاء إلى 98% وفي المرحلة الأولى من الإصابة، وكلما تقدمت المرحلة تضاءلت نسبة الشفاء.
وأضافت: للأسف الشديد إن 25% من الحالات التي تصلنا تكون قد وصلت إلى المرحلة الرابعة وهي مرحلة الانتشار وهذه الحالات ليس لها شفاء، وإنما نستطيع بالعلاجات أن نحوله إلى مرض مزمن، ويرجع السبب في ذلك إلى عدم الكشف المبكر عن المرض من خلال الفحص الدوري للثدي، بالإضافة إلى أن غالبية المرضى عندما يصلون لهذه المرحلة يذهبون لتجربة العلاج البديل، ويؤخرون العلاج الرئيسي حتى يصلوا إلى مرحلة يكون فيها الشفاء غير وارد لذا فإن نسبة الوفيات لدينا أكبر، وأشارت الدكتورة أم الخير إلى أهمية عمل الفحص الدوري للسيدات من سن الأربعين وما فوق وخاصة إذا كان في العائلة تاريخ مع المرض.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إندونيسيا توقف إرسال "الخادمات" للخارج حتى عام 2017


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

متابعة - فهد الزامل:
أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة الإندونيسية وقف إرسال الخادمات إلى الخارج حتى عام 2017 ، خاصة بعد العديد من حالات القتل والانتهاكات وعقوبات الإعدام التي واجهت العمال الإندونيسيين في بعض الدول المستقبلة للعمالة الإندونيسية.


ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مهيمن إسكندر (وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي) قوله "إن الخطة كانت جزءاً من خريطة الطريق التي اعتمدتها الوزارة لإعادة صياغة مجمل عمليات الهجرة إلى الخارج".


وأشار إسكندر الذي أدلى بتصريحاته الخميس في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إلى "صعوبة الموقف، نظرا لسفر أكثر من 650 ألفا من العمال الإندونيسيين المهاجرين إلى الخارج كل عام".


وأضاف: "عندما تواصل إندونيسيا إرسال عاملات المنازل إلى الخارج، فيجب معاملتهن بنفس طريقة معاملة العمال الرسميين من حيث تحديد ساعات العمل، وأيام العطلة، والحد الأدنى للأجور، والتأمين."


وكانت وزارة القوى العاملة والهجرة قد قررت في نوفمبر الماضي إلغاء تصاريح العمل ل28 وكالة توظيف للعمالة الاندونيسية المهاجرة إلى الخارج لقيامها بمخالفة اللوائح والقوانين المعمول بها في البلاد وذلك بعد إجراء تقييم لأكثر من 387 وكالة لتوظيف العمال المهاجرين في الخارج.


يشار إلى أن السعودية كانت قد أعلنت في شهر يونيو الماضي التوقف عن إصدار تصاريح لعمال المنازل الإندونيسيين والفلبينيين، وذلك في أعقاب الاتهامات التي كانت قد وجهت للمملكة بشأن انتهاك شروط استخدام العمالة الأجنبية.
ارتفاع أعداد المسافرين جوا في العام 2011 بنسبة 5%

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مونتريال - ا ف ب:
أعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني أمس الجمعة أن عدد المسافرين على متن الطائرات سجل ارتفاعا يفوق 5 بالمئة في 2011 بفضل تحسن المناخ الاقتصادي العالمي.
ففي 2011 سافر حوالي 2,7 ملياري شخص على متن الطائرات، كما تفيد الأرقام الأولية التي كشفت عنها المنظمة الدولية للطيران المدني أي بزيادة 5,1 بالمئة مقارنة بالعام السابق. وفسرت المنظمة هذا الارتفاع بالنمو الاقتصادي العالمي، وان عرقلت النمو "عقبات كثيرة كتطبيق سياسة التقشف الضريبي في الاقتصادات الأوروبية".
وقد سجل النقل الدولي تقدما بنسبة 7,4% مقارنة بعام 2010، خصوصا بسبب الطلب على رحلات الأعمال والسياحة في الأسواق الناشئة، فيما بلغ الارتفاع 4,9% للرحلات الداخلية. وأوضحت المنظمة أن "التقدم الأكبر للرحلات الدولية حققته الشركات الجوية في الشرق الأوسط، وتليها الشركات الأوروبية" حيث سجلت شركات النقل ذات الأسعار المتدنية أرباحا من إمكانية توسيع أسواقها.
آما على صعيد نقل البضائع، فسجلت المنظمة الدولية للطيران المدني ارتفاعا بنسبة 0,7 بالمئة في 2011. وقالت أن "المناخ الاقتصادي الضاغط في أوروبا، مضافا إليه تباطؤ الصادرات الصينية ومنافسة قوية من النقل البحري، أسفر عن تأثيرات سلبية على رحلات نقل البضائع".

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عام 2011: ارتفاع الأصول والسيولة ونمو الودائع والتسهيلات الائتمانية


المصارف السعودية من أكثر الأنظمة المالية أماناً في العالم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرياض- فهد الثنيان :
توقع تقرير اقتصادي متخصص أن يحقق القطاع المصرفي السعودي نتائج مالية إيجابية ومتماسكة خلال العام 2012، بعد أن صمد في وجه الأزمة المالية العالمية.


واستند التقرير في توقعاته إلى العديد من عوامل الدفع الإيجابية أبرزها البيئة التشغيلية المحلية المدعومة بخطة إنفاق رأسمالي حكومي بقيمة 130 مليار دولار، فضلا عن مؤشرات القوة الذاتية والمتمثلة في حجم الأصول ومستويات الربحية والسيولة.
وذكر التقرير أن البنوك السعودية حققت معدلات نمو جيدة خلال العام 2011 على صعيد كافة المؤشرات المالية رغم التحديات، حيث حافظت على مسار نموها السليم، فقد ارتفع مجموع الأصول وارتفعت نسبة نمو القروض. وواصل الائتمان الممنوح للقطاع الخاص نموه المتصاعد ونما إجمالي الودائع وارتفع فائض السيولة النقدية. وفي ظل هذه المعطيات الايجابية رفعت وكالة ستاندرد اند بورز درجة المملكة في مؤشر تقييم مخاطر القطاع البنكي في الدول، لتضع المصارف السعودية ضمن أكثر الأنظمة المالية أمانا في العالم. مشيرة الى ما يتمتع به القطاع البنكي في المملكة من مزايا عدة منها وجود بيئة اقتصادية مستقرة وقابلة للتكيف، ووجود سجل مميز للرقابة من مؤسسة النقد، علاوة على توفر الودائع الأساسية بشكل كبير ومريح في السوق.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
على ارتفاع 402 مترا وبتكلفة بلغت 130 مليون يورو


في المكسيك: بدء المرحلة الأخيرة من تشييد أعلى جسر معلق في العالم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مكسيكو سيتي - د ب أ:
بدأت في شمال المكسيك أعمال المرحلة الأخيرة من تشييد أعلى جسر في العالم معلق بالأسلاك المعدنية الضخمة. ولم ينته العمل بعد في الجسر الذي يصل ارتفاعه إلى 402.5 مترا فوق هوة كبيرة وأطلق عليه جسر بالوارته.
وكان الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون تسلم الوثيقة الرسمية بإنشاء الجسر أمس الخميس بتوقيت المكسيك، وقد أدرج الجسر بالفعل في سجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعلى جسر معلق في العالم.
وقال كالديرون في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن تكلفة المشروع بلغت 2.2 مليار بيسوس مكسيكي (130 مليون يورو) مبينا أنها استثمرت بصورة مثالية، مشيرا بالقول: "هذا الجسر أحد المشروعات العملاقة في البنية الأساسية للمكسيك والتي تؤثر في النفس تأثيرا كبيرا".
وشارك الرئيس كالديرون في تدشين البداية الرسمية للمرحلة الأخيرة من البناء حيث ساهم في وضع الأسمنت بإحدى المواضع فيه. وتقول جريدة "لا جورنادا" المكسيكية إن الجسر الذي يتواصل العمل فيه منذ 2008 على طول 1.12 كيلومتر سيتم افتتاحه خلال العام الجاري.
وسيتخذ الجسر الجديد فيما بعد كجزء من الطريق السريع الواصل بين مدينتي مازاتلان التي تقع على ساحل المحيط الهادي ومدينة دورانجو التي تقع في الداخل المكسيكي. ونجح المعماريون بالفعل في ربط الأسلاك المعدنية بكلا طرفي الجسر العملاق.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





 
أداء الدماغ يبدأ بالتراجع في سن الـ 45

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لندن - ي. ب. آ :
القدرة على ربط الأمور ببعضها تتراجع بنسبة 9.6 % عند الرجال. فوتوز
وجدت دراسة بريطانية، أن أداء الدماغ يبدأ بالتراجع عند سن الـ 45، بعد أن كانت دراسات سابقة أشارت إلى أن هذا التراجع يبدأ في الستين من العمر.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطاني "بي بي سي"، أن الدراسة التي أجراها علماء بريطانيون ونشرت في "المجلة الطبية البريطانية"، توصّلت إلى أن القدرة على ربط الأشياء ببعضها تتراجع بنسبة 3.6 % عند الرجال والنساء بين سن 45 و49.
وقام الباحثون بفحص قدرة الذاكرة والاستيعاب واستخدام المفردات المختلفة عند 7 آلاف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 45 الى 70 سنة على مدى عشر سنوات، وقالت "جمعية الزهايمر" إن هناك حاجة لإجراء بحوث حول كيفية استخدام التغييرات التي تجري في الدماغ من أجل تشخيص الخرف عند المسنين.
وكانت أبحاث سابقة، أشارت إلى أن تراجع الأداء المعرفي للإنسان لا يبدأ قبل سن الستين، لكن نتائج الدراسة الأخيرة تفيد أن ذلك قد يبدأ في منتصف العمر، وقال الباحثون، إن النتائج الأخيرة مهمة لأن العلاجات المستخدمة ضد الخرف تكون فعالة أكثر في حال البدء بها بمجرد أن بروز أعراض تراجع الأداء المعرفي لدى الأشخاص، وتبين في الدراسة الجديدة أن جميع فئات القدرة المعرفية تراجعت باستثناء مخزون الشخص من الكلمات.
وتوصل البحث الى أن القدرة على ربط الأمور ببعضها تتراجع بنسبة 9.6 % عند الرجال بين سن 65 و70، بينما تبلغ نسبة التراجع 7.4 % عند النساء من نفس الفئة العمرية. أما في حال الرجال والنساء بين سن 45 و49 فتبلغ نسبة التراجع 3.6 %.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

استئصال ورم وزنه 90 كيلوجراما من مريض فيتنامي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هانوي - د. ب. أ :
استعاد رجل كان قد خضع أمس الخميس لجراحة صعبة لاستئصال ورم وزنه 90 كيلوجراما من ساقه وعيه اليوم الجمعة وفقا لما ذكرته أسرته.
واستغرق جراح التجميل ماكاي ماكينون وستة من الاطباء الفيتناميين أكثر من عشر ساعات لاستئصال ورم من ساق نجوين دوي هاي في المستشفى الفرنسي الفيتنامي في مدينة هو شي منه أمس الخميس.
وقال نجوين دوي سانج شقيق هاي "لقد استعاد وعيه اليوم الجمعة" مضيفا أنه "يرقد الآن في غرفة الانعاش ومازال يعاني من الضعف الشديد. لا يمكنه الحديث لكنه تعرف علي وأومأ برأسه عندما سألته".
وأقر ماكينون أن الورم كان ضخما للغاية إلى حد أنه كان يهدد حياته. وسيحتاج المريض إلى رعاية خاصة لعدة أسابيع إلى جانب علاج طبيعي لاستئناف وظائفه الطبيعية، وذكر الأطباء أن الورم الذي يبلغ عرضه مترا استمر في النمو في الساق اليمنى للرجل (32 عاما) على مدار 30 عاما رغم بتر جزء من الساق قبل 14 عاما .
وزاد قطر الورم بمقدار عشرة سنتيمترات خلال الشهر الماضي ليزيد وزنه من 80 إلى أكثر من 90 كيلوجراما، وقد أحاط الورم بفقرات وحوض المريض وتسبب له في مشكلات في التنفس.. والدورة الدموية، وكان ماكينون قد أجرى عدة عمليات لاستئصال أورام كبيرة حازت اهتماما إعلاميا كبيرا في الأعوام الماضية.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دراسة: أكثر من 200 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نيويورك – د.ب.أ:
ذكرت دورية "لانسيت" الطبية في دراسة نشرت يوم الخميس أن أكثر من 200 مليون شخص حول العالم يتعاطون مخدرات محظورة مما يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة مماثلة لتلك التي تنجم عن إدمان الكحول، غير أنها ليست بقدر خطورة الأمراض المتعلقة بالتبغ.


وقال باحثون أستراليون من جامعات سيدني وملبورن وبريزبن إن أغلبية الناس يستخدمون المواد الأفيونية المحظورة والأمفيتامينات والكوكايين والقنب (الحشيش) في الدول ذات الدخل المرتفع، وتبلغ النسبة الإجمالية لهؤلاء 1 من بين كل 20 من الذين تتراوح أعمارهم بين 15 - 64 عاما. واستدل الباحثون ببيانات متاحة ترجح أن هناك عدد إجمالي يتراوح بين 125 إلى 203 مليون متعاط للحشيش، وبين 14 إلى 56 مليون متعاط للأمفيتامين وبين 14 إلى 21 مليون متعاط للكوكايين وما يتراوح بين 12 إلى 21 مليون متعاط للمواد الأفيونية.


وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا إن متعاطي الحشيش على ما يبدو هم النسبة الأعلى في استراليا ونيوزيلندا بنسبة تصل إلى 15% من الذين تتراوح أعمارهم بين 15 - 64 عاما، فيما تتركز أغلبية من يتعاطون المواد الأفيونية ومن بينها الهيروين في الشرق الأوسط بنسبة تصل إلى 1.4% ممن هم في تلك الفئة العمرية، وتحتل أمريكا الشمالية النسبة الأعلى من متعاطي الكوكايين.





رجل مرور ببريدة يطلق النار على (شاب) بسبب عدم توقف دراجته النارية!!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الشاب البريء داخل المستشفى

صدقت الجهات الأمنية ليل البارحة اعتراف أحد أفراد المرور السري ببريدة بإطلاقه النار على شاب سعودي كان يسير بدراجة نارية بطريق النهضة -شمال بريدة- مما أدى لاختراق رصاصة المسدس كتفه الأيمن وخروجها خارج جسده وهو الأمر الذي جعله ينقل على وجه السرعة لمستشفى الملك فهد التخصصي حيث يرقد بحال شبه مستقره.
مصادر (عاجل) أكدت أن فرد المرور السري طلب من صاحب الدراجة النارية الوقوف وطارده ثم قرر إطلاق النار عليه دون أي تقيد بالأنظمة معرضا حياة الشاب للموت وقد هرب رجل المرور من مسرح الحادث تاركا الشاب وسط دمائه .
شرطة بريدة بمركزها الشمالي فتحت تحقيقا رسميا بالحادثة وتم إيقاف رجل المرور وتحويله لهيئة التحقيق والإدعاء العام بعد تصديق اعترافه وذلك تمهيدا لتحويله للجهات المختصة .

الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم أكد للصحيفة خبر تحويل فرد المرور لشرطة بريدة المركز الشمالي معتبرا أن القضية محل المتابعة بدقة وفق الأنظمة المتبعة رافضا الكشف عن التفاصيل .

يذكر أن الكثير من المواطنين يطالبون الجهات الأمنية وخاصة المرور بإطلاق دورات تدريبية لمنسوبيها الشباب حيث تكررت الكثير من السلبيات تجاه تعاطيهم مع المواطن مما ينعكس سلبا على سمعة تلك الجهات وكثرة مشاكلها .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


دوريات أمن الرياض تضبط من وافد آسيوي يروج الخمور
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تمكنت دوريات الأمن بمنطقة الرياض من ضبط احد الجناة من جنسية آسيوية تورط بحيازة كمية كبيرة من الخمور المصنعة محلياً معدة للترويج بحي المنار .

وفي التفاصيل أنه أثناء قيام إحدى دوريات بعملها شرق مدينة الرياض اشتبهت بسيارة نوع نيسان اللون ابيض يستقلها وافد آسيوي وعند طلب الدورية منه الوقوف حاول الهرب بالسيارة فضيق الخناق عليه وإيقافه عندها ترجل من السيارة فتم الامساك به ، وبالرجوع للسيارة التي كان يستقلها وجد أنها محملة بكميات كبيرة من الخمور تم تعبئتها في قوارير ماء من الحجم الكبير ووجد في المرتبة الخلفية من السيارة 153 قارورة من الخمور المصنعة محلياً تم التحفظ على المضبوطات وسلم الشخص لمركز شرطة منفوحة ..

ذكر ذلك لصحيفة (عاجل) العقيد ناصر القحطاني الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الشرطة الكندية تبحث عن طالب سعودي مفقود
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


استنفرت شرطة مدينة ساسكاتون الكندية للبحث عن الطالب السعودي حمزة الشريف (23 عاما) المفقود منذ 14 ديسمبر الماضي، داعية السكان إلى مساعدتها على إيجاده.
ووفق ما نشرته صحيفة "ذا ستار فونيكس" أمس فإن الطالب يدرس في جامعة ساكستاتشوان، مؤكدة عدم وجود أي اشتباه حول وجود مؤامرة وراء اختفائه.
وعممت الشرطة أوصاف الطالب، موضحة أن طوله يتفاوت بين 5 أقدام و8 أقدام، نحيف البنية، شعره قصير لونه بني، داعية كل من لديه معلومات عنه إلى الاتصال بدائرة الشرطة في ساسكاتون أو دائرة مكافحة الجريمة على الرقم 18002222 - 8477.




توعَّد بملاحقة مصوِّر المقاطع الثلاثة واستشهد بلقطة تظهر "مشرف النظافة"

مستشفى الملك فهد بجازان: دماء الغرفة 470 بسبب انفجار دوالي مريض

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قاسم الخبراني- سبق- جازان: أوضحت إدارة مستشفى الملك فهد المركزي في جازان حيثيات مقاطع الفيديو الثلاثة، التي نشرها أحد المواطنين عبر موقع اليوتيوب، وتظهر سوء نظافة الغرفة 470 في المستشفى، مؤكدة أن تناثر الدماء جاء نتيجة لانفجار دوالي مريض، تم إنقاذ حياته، ومشيرة إلى أن الفريق الطبي كان مشغولاً في إنقاذ المريض. نافية بقاء الوضع لمدة 5 ساعات، كما جاء في المقطع، فيما توعدت بأنها ستلاحق مصوِّر المقاطع الذي لم تعرف هويته بعد؛ وذلك لانتهاكه خصوصية المرضى، على حد قولها.

وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، الدكتور حسن يحيى الشعبي، في تعليقه على المقاطع التي أظهرت سوء نظافة داخل إحدى غرف المستشفى، أن أحد المرضى المنوَّمين بالغرفة كان يعاني مرضاً مزمناً في الكبد نتيجة التهاب كبدي، يؤدي بدوره إلى تكوُّن دوالي في أسفل المريء، وهي معرضة للنزف والانفجار دون سابق إنذار. وقال الشعبي: "طريقة خروج الدم تسمى قيء مقذوف، يقذف لمسافات أطول؛ ما أدى إلى ظهور الدم على الأجهزة الطبية داخل الغرفة".

وأشار الشعبي في تصريحه إلى "
سبق" إلى أن الفريق الطبي كان مشغولاً بإنقاذ المريض، وهذا يأتي في الأولوية، ومن ثم يتم تنظيف المكان بعد إنقاذ حياة المريض. مؤكداً أن الفريق الطبي استطاع بتوفيق الله تعالى إنقاذ حياة المريض، الذي أجريت له عملية منظار، وتم كي منطقة الدوالي، وإيقاف النزيف.

ونفى الشعبي ما ذُكر في المقاطع حول مضي ٥ ساعات على حال الغرفة بعد نزيف المواطن، مبيناً أن الشخص الذي ظهر في المقطع هو مشرف النظافة في المستشفى، كما ظهر أحد عمال النظافة. وعن الكرسي الممزق قال الشعبي: "الكرسي مصنوع من مادة البلاستيك المقوى، والمادة الخام ما زالت جيدة".

واتهم الشعبي مصور المقاطع قائلاً: "المصور انتهك خصوصية المرضى الآخرين والممرضات، إلا أنه لم يتم التعرف إلى هويته". مؤكداً فتح تحقيق في واقعة التصوير.

وكانت "
سبق" قد نشرت أمس تقريراً حول رصد مواطن عبر ثلاثة مقاطع فيديو، نشرها على موقع اليوتيوب، سوء نظافة داخل إحدى غرف مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، كما جاء في المقاطع. وقال المواطن، الذي كان يتحدث بصوته، إن التصوير جرى يوم الثلاثاء الماضي.

وادعى المواطن أن ما جرى حدث بعد مضي 5 ساعات من نزف أحد المرضى في الغرفة 470 في قِسْم الباطنية، وعرض في المقاطع أجهزة وأبواباً وأرضيات وشراشف ملطخة بالدماء، وبعض المرافقين وهم يحاولون تنظيف الغرفة بمساعدة أحد عمال النظافة.

كما تضمنت المقاطع عرض سرير ممزق لأحد المرضى، ثم تجول مصور المقطع داخل الغرفة، واتجه إلى تصوير كبار السن المنومين، وهو يردد عبارات التذمر والتساؤل عن ميزانيات الوزارة وغياب اهتمامها عن مستشفى جازان المركزي.

يُشار إلى أن "
سبق" توقعت في تقريرها السابق أن ما حدث كان عبارة عن محاولة إسعاف أحد المرضى المنومين بالغرفة، وتوقعت كذلك صدور توضيح من إدارة المستشفى حيال ما تم تداوله.

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=OpIGmYdGTFs

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=FY3sTW7BE14

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=X9oI_U38Pg4

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تشغل كوادر صحية قبل حصولها على ترخيص مزاولة المهنة

546 ألف ريال غرامات فرضتها "صحة مكة" على 13 منشأة صحية مخالفة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واس - مكة المكرّمة: فرضت مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرّمة، غرامات مالية على منشآت صحية خاصة بالعاصمة المقدسة لعام 1432هـ، بلغت 546 ألف ريال.

وأوضح المساعد العلاجي ونائب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرّمة الدكتور حسين غنام، أنه في ضوء الجولات التفقدية المستمرة لمنشآت القطاع الخاص الصحي، تم رصد عدد من المخالفات في 13 منشأة صحية تركزت في العمل بتراخيص منتهية أو تشغيل الكوادر الصحية قبل حصولها على ترخيص مزاولة المهنة، مشيراً إلى أن الغرامة التي يتم توقيعها عن كل مخالفة من المخالفات التي يتم رصدها تتوقف على نوع المخالفة ومعدل تكرارها وما يرتبط بها من أضرار على صحة المرضى، وفق ما تنص عليه اللوائح والأنظمة المعتمدة بشأن المخالفات في القطاع الصحي.

وأبرز حرص الشؤون الصحية بمكة على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً أنها لن تتهاون مع أي منشأة لا تحرص على تطبيق الأنظمة والتعليمات وستتم معاقبتها وفق الأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة.

من جانبه، شدد مدير إدارة الرخص الطبية والصيدلية بمنطقة مكة المكرّمة الدكتور محمد المحمادي، على جميع المنشآت الصحية الأهلية الالتزام بالأنظمة، ولا سيما فيما يتعلق بتشغيل الكوادر من الأطباء والممرضين والممرضات والفنيين دون حصولهم على تراخيص مزاولة المهنة، مؤكداً أن الغرامات ليست هدفاً بقدر ما هي وسيلة لضمان جودة الخدمة التي تقدمها المنشآت الصحية للمرضى والمراجعين.

افتراضي رد: [ 13 / 2 / 1433 هـ ] نشرة أخبار منتدى بقايا الليل ~





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أحوال الطقس


  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الرياض
    16 ... 27
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مكة
    21 ... 32
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جدة
    21 ... 29
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المدينة
    13 ... 27
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الدمام
    16 ... 26
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بريدة
    11 ... 27
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ابها
    11 ... 23
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تبوك
    3 ... 18







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحمل


أصحاب برج الحمل حظك لليوم مهنياً:إن كنت تبحث عن النجاح عليك أن تعمل بجد أكثر وأن لا تعتمد على الفرص وحدها عاطفياً:الحبيب يحتاج منك أن تظهر له المزيد من الحب فلا تبخل عليه بمشاعرك.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الثور


أصحاب برج الثور حظك لليوم مهنياً:تطلع اليوم على الكثير من المعلومات التى تجعلك تتراجع عن مشروع كنت قد خططت له عاطفياً:لا تكن كثير الجدال مع الحبيب وتحلى بالمرونة.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الجوزاء


أصحاب برج الجوزاء حظك لليوم مهنياً:لا ينصحك الفلك اليوم بأن تقوم بأية مغامرات مادية وكن حذراً عاطفياً:لماذا لا تظهر مشاعرك للحبيب وأنت تدرك مدى تعلقه بك.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السرطان


أصحاب برج السرطان حظك لليوم مهنياً:أخيراً تنتهي اليوم من وضع مخططاتك للفترة القادمة عاطفياً:لا تشعر أن الحبيب يقدر ما تقوم به وما تبذله من جهد في سبيل إرضائه.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الأسد


أصحاب برج الأسد حظك لليوم مهنياً:تفكر في الإنتقال الى قسم جديد تشعر أنه سيزيد من خبرتك عاطفياً:إبتعد عن المواضيع الحساسة التى تزعج الحبيب.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العذراء


أصحاب برج العذراء حظك لليوم مهنياً:ثق بنفسك أكثر هذه هي نصيحة الفلك لك لليوم فأنت تمتلك القدرات ولكنك لا تعرف كيف تستغلها عاطفياً:الكلام وحده لا يكفي عليك أن تثبت بالأفعال مدى محبتك للحبيب.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الميزان


أصحاب برج الميزان حظك لليوم مهنياً:تحرز كل يوم تقدم في العمل وتنجز الكثير بفضل إجتهادك عاطفياً:لا تعرف ماذا تريد أن تتبع عقلك أم قلبك؟ كن حذراً في قراراتك.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العقرب


أصحاب برج العقرب حظك لليوم مهنياً:أنت قريب جداً من تحقيق أحلامك فقط تحلى بالصبر وانتظر الفرصة المناسبة عاطفياً:تؤجل قرار إرتباطك بمن تحب بسبب أزمة مادية.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القوس


أصحاب برج القوس حظك لليوم مهنياً:تحدث الكثير من المفاجآت المفرحة في العمل والتى تشعر بالطمأنينة والأمان عاطفياً:حاول أن تستمتع بكل لحظة مع الحبيب فأنت تدرك أن هذه اللحظات لا تعوض.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الجدي


أصحاب برج الجدي حظك لليوم مهنياً:تحاول أن تنهي مهمة تشكل عائق بالنسبة لك عاطفياً:تنتابك شكوك تجاه الحبيب وتشعر أنه غامض.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدلو


أصحاب برج الدلو حظك لليوم مهنياً:قد تواجه اليوم الكثير من المعارضة من قبل أرباب العمل تحلى بالصبر عاطفياً:الحبيب مشتت ولا يعرف مصيره معك كن أكثر وضوحاً.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحوت


أصحاب برج الحوت حظك لليوم مهنياً:تواجه خلال هذه الفترة الكثير من المنافسين في العمل كن حذرأ ومستعداً عاطفياً:الضغوطات التى تتعرض لها تجعلك تتصرف بقسوة مع الحبيب كن حنوناً معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق